انطلقت في نواكشوط أعمال الاجتماع الثالث للجان الوطنية المشتركة لتسيير الحدود بين موريتانيا والسنغال، بهدف تعزيز التعاون وتطوير آليات الإدارة المشتركة للحدود.
ويركز الاجتماع على تفعيل الأطر المؤسسية، وتعزيز التعاون الأمني، ومكافحة التهريب والهجرة غير النظامية، إلى جانب دعم التنمية في المناطق الحدودية.
احتضنت ولاية تيرس زمور، اليوم، اجتماعًا موسعًا خُصص لوضع خطة متكاملة لمكافحة انتشار المخدرات في الوسط المدرسي، إلى جانب بحث آليات ترشيد استهلاك المحروقات في ظل الظرفية الدولية الراهنة.
أعلنت الحكومة الموريتانية عن تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط 550 طنًا من المحروقات خلال الأسبوع الماضي، كانت معدة للتهريب خارج البلاد.
وأوضح الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو، خلال مؤتمر صحفي في نواكشوط، أن هذه العملية تندرج ضمن الجهود المتواصلة لمكافحة تهريب الوقود والحد من تأثيراته السلبية على السوق المحلية.