غادرت 30 عائلة فلسطينية منازلها في منطقة نائية في الضفة الغربية التي تحتلها عصابة الارهاب الصهيونية يوم الجمعة.
وقالت الاسر إنها أجبرت على الخروج من موطنها بعد سنوات من المضايقات والعنف المستمر من المستوطنين الإرهابيين الصهائنة.
أشرف وزير الدفاع حننا ولد سيدي، اليوم الجمعة، فى مدينة نواذيبو على تخرج دفعات جديدة من الأكاديمية البحرية.
وجرى ذلك خلال حفل اختتام السنة الأكاديمية 2024-2025.
تخرج الطلاب والمتدربون بالأكاديمية البحرية في تخصصات فنية كعلوم البحار والبحرية الوطنية والبحرية التجارية والصيد.
وافقت فصائل المقاومة الفلسطينية على الاطار العام للخطة الامريكية لوقف النار فى غزة.
وتضمن رد الفصائل الفلسطينية تعديلا فى موضوع ادخال المساعدات،بحيث تريد الفصائل حصرها فى يد المنظمات الانسانية والامم المتحدة وانسحاب جيش الاحتلال بعد وقف اطلاق النار وضمانات امريكية بعدم تجدد اطلاق النار بعد وقفها.
أجرى رئيس البرلمان الموريتاني محمد ولد مكت، مباحثات اليوم الجمعة في مكتبه بنواكشوط،مع سفير جمهورية التشيك في موريتانيا المقيم في الرباط لاديسلاف شكيريك.
وحسب ،إيجاز للجمعية الوطنية، فقد تناولت المباحثات "علاقات التعاون الممتازة بين موريتانيا وجمهورية التشيك، خاصة في المجال البرلماني".
استعرض الشيخ ولد بده المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"، اليوم بنواكشوط، مع الممثل المقيم للبنك الدولي في موريتانيا، إبّو ضيوف، مجالات التعاون بين المندوبية والبنك الدولي.
أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الجمعة، على إطلاق المرحلة الثانية من مشروع آفطوط الشرقي لتزويد بعض المناطق الداخلية بالمياه الصالحة للشرب، وضمان حق المواطنين في النفاذ إلى الخدمات الأساسية، أينما كانوا.
أفدت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة أن كميات من الأمطار تساقطت على مناطق متفرقة من ولايتي الحوض الشرقي وتكانت، وذلك على النحو التالي:
الحوض الشرقي
باسكنو
فصاله……………………………… 80 ملم
المنصور………………………….. 35 ملم
حاسي أهل شنان……………… 20 ملم
كوصنه…………………………….. 16 ملم
غادر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، نواكشوط صباح اليوم الجمعة، العاصمة متوجهاً إلى مقاطعة امبود بولاية غورغول، في زيارة عمل تهدف إلى إطلاق عدد من المشاريع التنموية، من بينها مشاريع مرتبطة بالمياه والصرف الصحي.
أعطى الوزير الأول المختار ولد اجاي تعليماته للقطاعات الحكومية بالعمل على تسريع وتيرة الرقمنة بشكل يستفيد منه المواطن ويحسن الخدمات المقدمة من طرف الإدارة العمومية.
وأكد الوزير الاوا فى اجتماع للمجلس الأعلى للرقمنة مساء الخميس على ضرورة إعطاء الأولوية للمجالات ذات الصلة بحاجة المواطنين، طبقا لتعليمات الرئيس محمد ولد الغزواني.