ردت المملكة العربية السعودية على تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي أكد فيها أن دولا في المنطقة ستكون ملزمة بالانضمام إلى “اتفاقيات أبراهام” بمجرد التوصل إلى اتفاق مع إيران.
أعلن، رئيس الجمعية الوطنية السنغالية،مالك أندياي، استقالته مساء اليوم الأحد،.
ونشر انجاي خبر الاستقالة على منصاته الرقمية. النص الكامل لرسالته:
“أيها المواطنون الأعزاء، بعد تفكير عميق، ونضج في ظل الصمت والمسؤولية والشعور بالواجب اتجاه الدولة، قررت الاستقالة من منصبي كرئيس للجمعية الوطنية السنغالية.
أشرف المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني، السيد باب أحمد محمد باب أحمد، اليوم الأربعاء، بمطار نواكشوط الدولي “أم التونسي”، على افتتاح فضاء جديد مخصص لاستقبال مرافقي المسافرين.
دعا وزير الدفاع وشؤون المتقاعدين وأولاد الشهداء، حنن ولد سيدي، إلى تعزيز آليات حفظ السلام الدولية وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الأمنية المتزايدة التي يشهدها العالم.
أدى وزير الاقتصاد عبد الله الشيخ سيديا، رفقة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المغربية، كريم زيدان، أمس الأربعاء، زيارة ميدانية إلى ميناء نواكشوط المستقل، المعروف بـ"ميناء الصداقة"، للاطلاع على سير العمل بالمرفق الحيوي ومشاريع التوسعة والتحديث الجارية فيه.
أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 53 حالة إصابة بمرض الدفتيريا في ولايتي إينشيري وتيرس الزمور خلال الأسابيع الأخيرة، من بينها حالتا وفاة، فيما تماثلت 43 حالة للشفاء، بينما لا تزال 8 حالات تحت المراقبة الصحية.
دعت مجموعة من المعلمين والاساتذة المكتتبين منذ تسعيتيات القرن الماضي رئيس الجمهورية بالتدخل لوقف ظلم المصادر، البشرية فى وزارة التربية لهم،وذلك من خلال إقصائهم من بعض الامتيازات الاجتماعية المخصصة لمنتسبي قطاع التعليم.
إيجاز صحفي
بحثت موريتانيا والسنغال، اليوم الاثنين في نواكشوط، الآليات الكفيلة بتأمين الأضاحي خلال الموسم الحالي، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في مجال التنمية الحيوانية.
وجاء ذلك خلال مباحثات جمعت وزير التنمية الحيوانية الموريتاني، سيدي أحمد ولد محمد، بوفد سنغالي برئاسة سفير السنغال المعتمد لدى موريتانيا، الحاج مكت سَيْ.
انطلقت اليوم الاثنين في حي الترحيل بمدينة ازويرات، حملة واسعة لتنظيف المدينة وإزالة الأوساخ والنفايات، بمشاركة بلدية ازويرات والشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” وعدد من الشركاء في التنمية.
أدى والي لعصابه، أحمدو عداهي اخطيره، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية للسوق المركزي بمدينة كيفه، للاطلاع على وضعية تموين السوق بالمواد الأساسية ومدى الالتزام بالأسعار المحددة.
وأوضح الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الزيارة تأتي في إطار متابعة توفر المواد الأساسية، وحث الجهات المعنية على احترام التسعيرة المعتمدة.